هل هناك توصيات بخصوص اختيار بريد المنسق الاداري؟

فيما يلي بعض التوصيات التي تساعد في اختيار البريد الإلكتروني المناسب للمنسق الإداري أخذين في عين الاعتبار المصداقية وسهولة التغير حتى في حال تعطل موقع المسجل:

  • يجب أن يكون البريد الإلكتروني صحيح وفعال ويمكن الوصول اليه في أي وقت وأي مكان
  • يجب أن يكون البريد الإلكتروني خاص بالمنسق الإداري وليس الجهة الوسيطة في التسجيل مثل شركة الاستضافة أو صاحب الحساب.
  • يفضل أن يكون البريد إلكتروني غير مرتبط باسم النطاق المسجل، وذلك حتى لا يتعطل البريد الإلكتروني عند تعطل استضافة اسم النطاق
  • يفضل – للجهات الكبيرة - استخدام بريد إلكتروني بمسمى عام غير مرتبط بأسماء أشخاص قد يتغيرون مع الزمن كأن يرتبط بمسمى الوظيفة أو المنصب، مثل (gm@example.sa).
علما أنه يمكن تحديث البريد الإلكتروني بشكل آلي اذا كان البريد السابق صحيح وفعال من خلال اتباع اجراء تعديل معلومات اسم نطاق، وفي حال تعثر الوصول الى البريد الإلكتروني للمنسق الاداري مع الرغبة في تغيره فيمكن استخدام اجراء ترشيح منسق إداري جديد والذي يتطلب بعض الإجراءات والتنسيق والوقت لتنفيذه.