تطبيق إجراء تجديد معلومات اسم نطاق

بدء المركز السعودي لمعلومات الشبكة اليوم بتطبيق إجراء تجديد معلومات اسم نطاق، وهو إجراء يهدف إلى مساعدة المركز على إبقاء معلومات أسماء النطاقات المسجلة كاملة ودقيقة ومحدثة وذلك لحماية مصالح عملائه في حال حدوث نزاع أو إعتراض على اسم نطاق معين على سبيل المثال. ويتم ذلك من خلال إطلاع المنسقين الاداريين على معلومات التسجيل الخاصة بأسماء نطاقاتهم ومن ثم أخذ إقرارهم على أنها كاملة ودقيقة ومحدثة مع إمكانية قيامهم بتحديث أي معلومة، وفي حال عدم قيام العميل بذلك فان اسم النطاق سيتم التعامل معه حسب لوائح التسجيل المعتمدة .

وسوف تم في الأيام القادمة وبشكل دوري إرسال رسائل تذكيرية للمنسق الإداري لكل اسم نطاق مسجل لدى المركز ومرتبط بحساب يخص العميل وذلك للتأكد من أن بيانات النطاقات المسجلة دقيقة ومحدثة وسوف يكون لدى المنسق الإداري اختيارين أما قبول البيانات على أنها صحيحة ودقيقة ومحدثة أو القيام بالتعديل المناسب.

ونلفت الانتباه إلى أن المنسق الإداري لعدة أسماء نطاقات سوف يستقبل – بطبيعة الحال - عدة رسائل حسب عدد هذه النطاقات وعليه التعامل مع كل رسالة على حدة والتأكد من اكمال جميع الخطوات المطلوبة لكل طلب.

ولإبراز أهمية هذه الخطوة لجعل سجلات المركز محدثة ودقيقة لغرض حماية عملائه، يطيب للمركز التذكير بما احتوته بعض لوائح وقواعد التسجيل، ونخص بالذكر المواد (4/5، 4/6، 12/2، 20/3 من "لائحة تسجيل أسماء النطاقات السعودية"، والمواد (3/3 ، 6/1) من "قواعد الاعتراض على أسماء النطاقات السعودية"

لمزيد من المعلومات يمكنكم الإطلاع على دليل تجديد معلومات اسم نطاق .

نأمل من الجميع التعاون والتفاعل لحماية مصالحهم.