المركز يقيم فعاليات حول الامتداد الآمن لنظام أسماء النطاقات


ضمن جهود هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (ممثلة بالمركز السعودية لمعلومات الشبكة) في تطوير منظومة أسماء نطاقات الإنترنت السعودية (.السعودية، .sa) نظمت الهيئة بالتعاون مع منظمة رايب إن سي سي (RIPE NCC ) وللمرة الثانية عدد من الفعاليات حول الامتداد الآمن لنظام أسماء النطاقات (DNSSEC)، ومن ذلك:

  • دورة تدريبية لمدة يومين حول تطبيق الامتداد الآمن لنظام أسماء النطاقات (DNSSEC) خلال الفترة 11-12/8/1438هـ (الموافق 7-8/5/2017م) ، وهي مخصصة فقط لمقدمي خدمات الإنترنت في المملكة والقطاع البنكي. ويتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدورة التدريبية في قيادة وبناء القدرات في مجال الأمن السيبراني في المملكة حيث تتيح للجهات المشاركة التعرف على الامتداد الآمن لنظام أسماء النطاقات وأخذه بعين الاعتبار في شبكاتهم، وتطبيقاتهم، وخدماتهم، وقد بلغ عدد المتدربين 41 متدرب يمثلون  29 جهة.
  • ورشة عمل تعريفية حول الامتداد الآمن لنظام أسماء النطاقات (DNSSEC) وذلك يوم الثلاثاء 13/8/1438هـ (الموافق 9/5/2017م)، وهي مفتوحة لجميع المهتمين والمختصين في هذا المجال والذين يعملون في القطاعات التالية: المشغلين ومقدمي خدمة الإنترنت والجهات الحكومية والمصرفية في المملكة. والهدف من الورشة التعريف بموضوع الامتداد الآمن والتشجيع لكسب الخبرة والمعرفة فيه ومن ثم استخدامه، وقد بلغ عدد الحضور ما يزيد عن 120 مختص.

وقد لاقت تلك الفعاليات اعجاب واستحسان الحضور، وللمزيد عن تلك الفعاليات يمكن الاطلاع على الموقع التالي: www.dnssec.sa