خطوات ضم اسم نطاق إلى الحساب

خطوات ضم اسم نطاق إلى الحساب

تتيح هذه الخدمة ربط اسم نطاق إلى حساب الشخص المخول دون المساس بمعلومات المسجل (الجهة التي سجلت النطاق)، وذلك ليتمكن من تقديم أي طلب يخص اسم النطاق (مثل تعديل أو تحديث هوية المسجل والمنسق الإداري ..إلخ).

 

فيما يلي شرح للخطوات اللازمة للاستفادة من خدمة ضم اسم النطاق إلى حساب :

 

الدخول على البوابة الإلكترونية لخدمات أسماء النطاقات السعودية

جميع خدمات المركز تقدم بشكل إلكتروني من خلال البوابة الإلكترونية لخدمات أسماء النطاقات السعودية والتي يمكن الوصول إليها عن طريق أحد المواقع التالية (www.nic.sa) أو (سجل.السعودية) ومن ثم تسجيل الدخول على البوابة باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابكم، و في حالة عدم وجود حساب على البوابة فيمكن إنشاء حساب جديد من خلال تقديم طلب "خدمة إنشاء حساب"، وبعد الحصول على الحساب وتفعيله والدخول عليه سيكون من الممكن بدء مراحل وخطوات هذه الخدمة.

 

1- تعبئة نموذج طلب ضم اسم نطاق إلى حساب

يقوم صاحب الحساب بتعبئة النموذج الخاص بخدمة ضم اسم نطاق إلى الحساب والذي من خلاله يتم تزويد المركز بالمعلومات اللازمة لذلك:

  1. بريد المنسق الاداري
  2. أسماء النطاقات المطلوب ضمها (ربطها الحساب).

ويجب على صاحب الحساب التأكد من تعبئة الحقول المطلوبة بدقة ومعالجة أي أخطاء تظهر له.

2- مراجعة الطلب

يتم إرسال بريد إلكتروني للمنسق الإداري للنطاق لقبول أو رفض طلب ضم اسم نطاق إلى حساب. فقط بعد اتخاذ المنسق الإداري لقرار (سواءً قبول أو رفض) يعتبر الطلب قد وصل فعلا إلى المركز ومن ثم يتم تنفيذه آليا و إخطار المعنيين بذلك .

ملاحظات :

  • جميع المراسلات المتعلقة بحالة الطلب ترسل لصاحب الحساب والمنسق الإداري.
  • نود التأكيد على أن جميع خدمات المركز تخضع للشروط والأحكام الواردة في لوائح التسجيل المعتمدةالتي ينشرها المركز على موقعه، ويقر كل من طلب هذه الخدمة بموافقتهم على هذه الشروط  والأحكام.
  • يشترط وجود حساب للوصول لهذه الخدمة، وللحصول على حساب يمكن تقديم طلب خدمة إنشاء حساب.