خطوات ضم اسم نطاق إلى الحساب

بعد أن قام المركز بتقديم خدمات الحسابات كان هناك عدد كبير من النطاقات التي سجلت قبل ذلك دون حسابات، ولأن جميع خدمات النطاقات أصبحت تتم فقط من خلال الحسابات تم توفير خدمة ضم اسم النطاق إلى حساب و التي تستخدم لربط اسم نطاق غير مرتبط بعد بحساب إلى حساب الشخص المخول دون المساس بمعلومات المسجل ( الجهة التي سجلت النطاق) .

ونود التأكيد على أن جميع خدمات المركز تخضع للشروط والأحكام الواردة في لوائح التسجيل المعتمدة التي ينشرها المركز على موقعه، ويقر كل من طلب هذه الخدمة بموافقتهم على هذه الشروط والأحكام.

يعتبر وجود حساب شرطا أساسيا للعديد من الخدمات والاجراءات التي يقدمها المركز، خدمة ضم اسم النطاق هي من الخدمات التي لا يمكن الوصول إليها إلا عبر الحسابات، لكي يتمكن مقدم الطلب من بدء العملية لابد من وجود حساب له على موقع المركز، للحصول على حساب يمكن طلب خدمة إنشاء حساب، بعد الحصول على الحساب وتفعيله و الدخول عليه سيتمكن مقدم الطلب من بدء مراحل وخطوات هذه العملية .

ويشترط كذلك لإتمام هذه العملية الحصول على المفتاح السري لاسم النطاق، وهو رمز سري يتم توليده آليا وإرساله للمنسق الاداري الذي بدوره يجب أن يقوم بتسليمه بطريقه آمنه لصاحب الحساب حتى يمكن إتمام هذا الاجراء. يمكن طلب المفتاح السري لاسم النطاق عن طريق خطوات الحصول على المفتاح السري لاسم النطاق .

فيما يلي شرح للخطوات اللازمة للإفادة من خدمة ضم اسم النطاق إلى حساب :

 

1- تعبئة نموذج طلب ضم اسم نطاق

يقوم صاحب الحساب الجديد بتعبئة النموذج الخاص بخدمة ضم اسم نطاق إلى الحساب والذي من خلاله يتم تزويد المركز بالمعلومات اللازمة وأهمها المفتاح السري لاسم النطاق و الذي يمكنه الحصول عليه من المنسق الإداري الحالي للنطاق، ويجب على مقدم الطلب التأكد من تعبئة الحقول المطلوبة بدقة ومعالجة أي أخطاء تظهر له .

2- مراجعة الطلب

يتم عرض كافة معلومات الطلب على صاحب الحساب حتى يقوم بمراجعتها و التأكد من صحتها وتأكيد ذلك للاستمرار، في حال رغبته يمكنه إلغاء الطلب في هذه المرحلة دون أي تبعات .

فقط بعد الانتهاء من الخطوات السابقة بنجاح يعتبر الطلب قد وصل فعلا إلى المركز ومن ثم يتم تنفيذه آليا و إخطارالمعنيين بذلك .

ملاحظات :

-  جميع المراسلات المتعلقة بحالة الطلب ترسل لصاحب الحساب والمنسق الإداري.