خطوات إجراء إدارة الأسماء المشابهة لاسم النطاق

إجراء إدارة الاسماء المشابهة لاسم النطاق يهدف إلى إعطاء العميل الفرصة لاستخدام اسماء النطاقات المشابهة لاسم النطاق المسجل (حسب شفرة GVT أو Emlaa). والهدف الرئيسي هو حماية اسم النطاق المسجل وضمان عدم تسجيل أي طرف آخر للنطاقات التي تتشابه معه بصريا و التي لو سجلت قد تستخدم للتصيد او إنتحال هوية الموقع الأصلي .

ونود التأكيد على أن جميع خدمات المركز تخضع للشروط والأحكام الواردة في لوائح التسجيل المعتمدة التي ينشرها المركز على موقعه، ويقر كل من طلب هذه الخدمة بموافقتهم على هذه الشروط والأحكام.

إجراء إدارة الاسماء المشابهة لاسم نطاق هو من الخدمات التي تقدم عبر الحسابات، للحصول على حساب يمكن طلب خدمة إنشاء حساب، بعد الحصول على الحساب وتفعيله و الدخول عليه سيتمكن مقدم الطلب من بدء مراحل وخطوات هذه العملية .

يعتبر وجود حساب شرطا أساسيا للعديد من الخدمات والاجراءات التي يقدمها المركز، ويجب الدخول عليه أولا حتى يتسنى لكم تقديم طلب من هذا النوع، وللحصول على حساب الرجاء طلب خدمة إنشاء حساب، وبعد الحصول على الحساب وتفعيلة والدخول عليه سيكون من الممكن بدء مراحل وخطوات هذه العملية.

كما يجب أن يكون اسم النطاق مربوطا بالحساب حتى يمكن عمل أي تعديل عليه، وللقيام بذلك يمكن إتباع خطوات ضم اسم النطاق إلى الحساب.

فيما يلي شرح موجز لخطوات إجراء إدارة الاسماء المشابهة :

 

 

1- تعبئة نموذج الخدمة

يقوم صاحب الحساب بتعبئة النموذج المخصص لطلب الخدمة و يقوم باختيار الاسماء المشابهة لاسم النطاق الرئيسي (بحد أقصى 10 اسماء لكل طلب) بحيث تنطبق عليها المحددات المذكورة أعلاه. يجب على مقدم الطلب التأكد من تعبئة الحقول المطلوبة بدقة ومعالجة أي أخطاء تظهر له .

2- مراجعة الطلب

يتم عرض كافة معلومات الطلب على صاحب الحساب حتى يقوم بمراجعتها و التأكد من صحتها وتأكيد ذلك للاستمرار، في حال رغبته يمكنه إلغاء الطلب في هذه المرحلة دون أي تبعات .

3- موافقة المنسق الإداري

يتطلب استكمال الطلب موافقة المنسق الإداري عليه حيث سترسل معلومات الطلب إليه ليقوم بمراجعتها وتأكيدها عبر رابط ( يرسل إلى عنوان بريده الإلكتروني ) يوصله إلى نموذج خاص بذلك ، يتيح النموذج أيضا للمنسق الإداري إمكانية إلغاء الطلب أو وضع ملاحظات عليه لغرض التعديل ومن ثم  إعادته إلى صاحب الحساب لاجراء التعديلات اللازمة .  يتوجب على صاحب الحساب التنسيق مع المنسق الإداري بهذا الخصوص و التأكد من إطلاعه على تلك الرسالة وإتخاذه القرار المناسب حيالها . علما ان صاحب الحساب يستطيع إعادة إرسال رسالة التأكيد للمنسق الإداري (في حال عدم وصولها)، و يكون الحصول على موافقة المنسق الإداري من خلال رابط يرسل على بريده الالكتروني فقط .

4- معالجة الطلب من قبل المركز

فقط بعد الانتهاء من الخطوات السابقة بنجاح يعتبر الطلب قد وصل فعلا إلى المركز ومن ثم يقوم المركز بمعالجته حسب الإجراءات الخاصة به وسوف يتم إخطارالمعنيين بنتيجة معالجة الطلب وتكون نتيجة المعالجة ما يلي  :

  1. في حال قبول الطلب واستيفائه للشروط والمتطلبات يتم تفعيل الاسماء المشابهة لاسم النطاق.

  2. في حال رفض الطلب يبلغ صاحب الحساب و المنسق الإداري بذلك مع تحديد الأسباب، ويمكن إعادة التقديم مرة أخرى بعد حل المشاكل واستيفاء النواقص .

ملاحظات :

- الطلب لا يعتبر وصل رسميا إلى المركز إلا بعد موافقة المنسق الإداري من خلال الرابط الذي يرسل إليه، وقبل ذلك فالطلب يظل معلقا، ويجب استكمال جميع الخطوات وايصال الطلب للمركز قبل انتهاء المهلة المحددة وإلا فان الطلب سيتم إلغاءه آليا.
-  جميع المراسلات المتعلقة بحالة الطلب ترسل لصاحب الحساب والمنسق الإداري.