خطوات تغيير عنوان البريد الإلكتروني

تتيح هذه الخدمة لعملاء المركز ممن سبق وحصلوا على حسابات على موقع المركز أن يقوموا بإجراء تعديلات على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم أو تغييره،

ونود التأكيد على أن جميع خدمات المركز تخضع للشروط والأحكام الواردة في لوائح التسجيل المعتمدة بالإضافة إلى شروط وأحكام استخدام البوابة الالكترونية للمركز السعودي لمعلومات الشبكة التي ينشرها المركز على موقعه، ويقر كل من طلب هذه الخدمة بموافقتهم على هذه الشروط والأحكام.

كما يعتبر وجود حساب شرطا أساسيا للعديد من الخدمات والاجراءات التي يقدمها المركز، ويجب الدخول على البوابة الالكترونية للمركز حتى يتسنى لكم تقديم طلب من هذا النوع، وللحصول على حساب الرجاء طلب خدمة إنشاء حساب، وبعد الحصول على الحساب وتفعيلة والدخول على البوابة سيكون من الممكن بدء مراحل وخطوات هذه العملية .

 فيما يلي شرح للخطوات اللازمة لتنفيذ تغيير على عنوان البريد الإلكتروني :

 

1- تعبئة نموذج تغييرعنوان البريد الإلكتروني

أول خطوات عملية تغيير البريد الإلكتروني هي تعبئة النموذج الخاص بهذه الخدمة، والذي من خلاله يتم تزويد المركز بالعنوان المحدث وجواب السؤال السري، ويجب على صاحب الحساب التأكد من تعبئة الحقول المطلوبة بدقة ومعالجة أي أخطاء تظهر له .

2- التحقق من عنوان البريد الإلكتروني الجديد

يتم إرسال طلب تفعيل إلى عنوان البريد الإلكتروني الجديد للتحقق منه، ويجب على صاحب الحساب إكمال هذه الخطوة حتى يتم تغيير البريد الالكتروني المرتبط بالحساب، و في حال لم تصله رسالة التفعيل على العنوان الجديد يمكنه طلب إعادة إرسالها من خلال حسابه على موقع المركز . 

ملاحظات :

-  يقوم النظام آليا بتنفيذ الطلب وإرسال رسالة تأكيد إلى كلا العنوانين ( عنوان البريد الإلكتروني القديم وعنوان البريد الإلكتروني الجديد ) .
-  يتم إيقاف الحساب إذا حدث خطأ في الإجابة على السؤال السري 3 مرات، ويتم التحذير بعدد المرات المتبقية .
-  يمكن لصاحب الحساب إلغاء الطلب في حال رغب في ذلك.