خطوات تقديم وثائق أو معلومات إضافية إلى المركز

هذا الاجراء يمكن المنسق الاداري (وبطلب من المركز) من تقديم وثائق أو معلومات إضافية المركز بحاجة إليها والمتعلقة باسم النطاق المسجل، ويجب تقديم الوثائق أو المعلومات الإضافية خلال الفترة الزمنية المحددة من المركز ووفق الشكل والوسيلة اللذين يحددهما المركز.

وفي حالة عدم قيام المسجل بتقديم الوثائق أو المعلومات الإضافية خلال المدة المحددة، وبالشكل والوسيلة الموضحين في طلب المركز، فيجوز للمركز اتخاذ إجراءات بخصوص اسم النطاق أو أي طلب متعلق به ومن ذلك رفض الطلب أو إلغاء التسجيل أو تعليقه.

ونود التأكيد على أن جميع خدمات المركز تخضع للشروط والأحكام الواردة في لوائح التسجيل المعتمدة التي ينشرها المركز على موقعه، ويقر كل من طلب أو استخدم هذه الخدمة بموافقتهم على هذه الشروط والأحكام. في حال حاجة المركز الى أي وثائق أو معلومات اضافية سيقوم المركز بإرسال رابط للمنسق الاداري يوضح المطلوب والذي من خلاله يمكن استكمال خطوات هذا الاجراء.

وفيما يلي شرح للخطوات اللازمة للإفادة من هذه الخدمة :

1- تعبئة النموذج

أول خطوات هي تعبئة النموذج الخاص بهذه الخدمة. والذي من خلاله يتم تزويد المركز بالمعلومات اللازمة، ويجب التأكد من تعبئة الحقول المطلوبة بدقة ومعالجة أي أخطاء قد تظهر.

2- إرفاق الوثائق

يتوجب على المنسق الاداري أن يقوم بإرفاق الوثائق المطلوبة وقد يتطلب ذلك مصادقتها و التوقيع عليها حسب طلب المركز ومن ثم إرسالها للمركز. كما يجب أن تكون الوثائق جاهزة على صيغة إلكترونية مناسبة (حسب طلب المركز) قبل محاولة إرسالها. ومن الصيغ المسموح بها هي كالتالي : ( png - jpg - gif - tiff - نسخة 1.4 وما قبل من PDF ). في حال كان من الوثائق المطلوبة تزويد المركز بخطابات فيجب أن يكون الخطاب مصدقا من الغرفة التجارية ( بالنسبة للشركات المحلية ) أو السفارات السعودية ( بالنسبة للشركات الأجنبية ).

3- مراجعة معلومات الطلب

يتم عرض كافة معلومات الطلب على المنسق الاداري حتى يقوم بمراجعتها و التأكد من صحتها وتأكيد قبل إرسالها للمركز.

4- معالجة الطلب من قبل المركز

فقط بعد الانتهاء من الخطوات السابقة بنجاح يعتبر الطلب قد وصل فعلا إلى المركز ومن ثم يقوم المركز بمعالجته حسب الإجراءات الخاصة به . حيث يقوم المركز بالتحقق من صحة الوثائق اللازمة وصحة، وتكون نتيجة المعالجة ما يلي :

  1. في حال قبول المركز للطلب يتم إبلاغ المنسق الإداري بأن الوثائق أو المعلومات المرسلة تفي بالغرض المطلوب.

  2. أما في حال رفض المركز للطلب فيتم إبلاغ المنسق الإداري المرشح بسبب الرفض .

ملاحظات :

-  عدم قيامكم بالمطلوب خلال المدة المحددة قد يتسبب في إلغاء تسجيل اسم النطاق حسب ما ورد في لوائح التسجيل.