خطوات التواصل عبر التذاكر الإلكترونية

خطوات التواصل عبر التذاكر الإلكترونية

خدمة التواصل عبر التذاكر الإلكترونية هي إحدى الخدمات الأساسية التي يقدمها المركز، وهي تتيح التواصل مع المركز لمعالجة المشاكل أو متابعتها، أو للحصول على إجابات خاصة من قبل منسوبي المركز، وذلك عبر فتح (تذكرة طلب) ومتابعتها مع منسوبي المركز إلى أن يتم إغلاقها.

 

الدخول على البوابة الإلكترونية لخدمات أسماء النطاقات السعودية

جميع خدمات المركز تقدم بشكل إلكتروني من خلال البوابة الإلكترونية لخدمات أسماء النطاقات السعودية والتي يمكن الوصول إليها عن طريق أحد المواقع التالية (www.nic.sa) أو (سجل.السعودية) ومن ثم تسجيل الدخول على البوابة باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابكم، و في حالة عدم وجود حساب على البوابة فيمكن إنشاء حساب جديد من خلال تقديم طلب خدمة إنشاء حساب، وبعد الحصول على الحساب وتفعيله والدخول عليه سيكون من الممكن بدء مراحل وخطوات هذه الخدمة.

 

 

فيما يلي شرح موجز لخطوات التواصل عبر التذاكر الإلكترونية:

1- تعبئة نموذج فتح تذكرة (جديدة)

يقوم صاحب الحساب بتعبئة النموذج المخصص لطلب الخدمة و الذي يرسل من خلاله المعلومات اللازمة لوصف مشكلته و طبيعة المساعدة التي يبحث عنها، ويجب على مقدم الطلب التأكد من تعبئة الحقول المطلوبة بدقة ومعالجة أي أخطاء تظهر له.

ويمكن لمقدم الطلب أن يرفع ملفات إضافية في نفس النموذج لإيضاح مشكلته ، مع العلم بأن الصيغة المسموح بها هي: ( png - jpg - gif - tiff - pdf).

2- معالجة الطلب من قبل المركز

يقوم موظفو المركز بالرد على الاستفسار ويصل لمقدم الطلب رسالة على عنوان بريده الإلكتروني برد المركز، في حال رغبة مقدم الطلب بالمتابعة والتعقيب على رد المركز فيمكنه ذلك عبر إضافة رد في صفحة التذكرة.

ملاحظات

  • التذاكر التي تكمل 7 أيام بعد رد المركز ومن دون وصول أي تعقيب من العميل يتم إغلاقها آليا.
  • نود التأكيد على أن جميع خدمات المركز تخضع للشروط والأحكام الواردة في لوائح التسجيل المعتمدةالتي ينشرها المركز على موقعه، ويقر كل من طلب هذه الخدمة بموافقتهم على هذه الشروط والأحكام .
  • من المستحسن بدء هذه الخدمة من داخل الحسابات، وللحصول على حساب الرجاء طلب خدمة إنشاء حساب، وبعد الحصول على الحساب وتفعيلة والدخول عليه سيكون من السهل بدء مراحل وخطوات هذه الخدمة.