خدمة التحقق الاضافي

خدمة التحقق الاضافي

مقدمة:

تعتبر موافقة المنسق الاداري مطلب أساسي لتنفيذ أي طلب خدمة متعلق بتعديل معلومات اسم نطاق سعودي، حيث أنه بعد استكمال تعبئة النموذج (المخصص لتعديل اسم نطاق) يتم ارسال رابط إلى البريد الالكتروني الخاص بالمنسق الاداري لغرض الاطلاع والموافقة على الطلب قبل تنفيذه بشكل آلي وآني.

و خدمة لعملائه ذوي المواقع الحساسة والمهمة (على سبيل المثال لا الحصر المؤسسات المالية من بنوك وشركات تداول أسهم ومقدمي خدمة الإنترنت وشركات الطيران وغيرها من الجهات التي تقدم خدمات حساسة) يقوم المركز بتقديم خدمة التحقق الاضافي لمن يرغب في مزيد من التحقق البشري قبل إتمام تنفيذ أي طلب تعديل على اسم النطاق الخاص بهم ، حيث يلزم عن تقديم أي طلب تعديل ارفاق خطابات و/أو وثائق رسمية وذلك لغرض التحقق يدويا من صحة الطلب.

 

الدخول على البوابة الإلكترونية لخدمات أسماء النطاقات السعودية

جميع خدمات المركز تقدم بشكل إلكتروني من خلال البوابة الإلكترونية لخدمات أسماء النطاقات السعودية والتي يمكن الوصول إليها عن طريق أحد المواقع التالية (www.nic.sa) أو (سجل.السعودية) ومن ثم تسجيل الدخول على البوابة باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابكم، و في حالة عدم وجود حساب على البوابة فيمكن إنشاء حساب جديد من خلال تقديم طلب خدمة إنشاء حساب، وبعد الحصول على الحساب وتفعيله والدخول عليه سيكون من الممكن بدء مراحل وخطوات هذه الخدمة.

طريقة تفعيلها :

فيما يلي شرح موجز لخطوات طلب خدمة التحقق الاضافي، ويمكن طلبها بطريقتين:

 

  • الطريقة الاولى: طلب الخدمة عن طريق نموذج تسجيل اسم نطاق

 

  1. إكمال الخطوة رقم 1 في دليل خدمة تسجيل اسم نطاق.
  2. في نهاية نموذج التسجيل، اختيار "أرغب بتفعيل خاصية التحقق الإضافي من صحة أي طلب خدمة قبل تنفيذه آليا، وذلك من خلال تزويد المركز بخطاب مصدق لدعم أي طلب خدمة متعلق باسم النطاق."
  3. تكملة بقية الخطوات في دليل خدمة تسجيل اسم نطاق.

 

  • الطريقة الثانية: طلب الخدمة عن طريق نموذج تعديل اسم نطاق

 

  1. إكمال الخطوة رقم 1 في دليل خدمة تعديل معلومات اسم نطاق.
  2. في نهاية نموذج التسجيل، اختيار "أرغب بتفعيل خاصية التحقق الإضافي من صحة أي طلب خدمة قبل تنفيذه آليا، وذلك من خلال تزويد المركز بخطاب مصدق لدعم أي طلب خدمة متعلق باسم النطاق."
  3. تكملة بقية الخطوات في دليل خدمة تعديل معلومات اسم نطاق.

 

طريقة إلغائها:

يمكن إلغاء الخدمة من خلال تعبئة الحقل المخصص لها في نموذج تعديل المعلومات العامة لاسم النطاق، مع العلم أنه يلزم تقديم خطاب (رسمي مختوم ومصدق) عند إلغاء الخدمة، ولإلغاء خدمة التحقق الاضافي يرجى إتباع الخطوات التالية:

  1. إكمال الخطوة رقم 1 في دليل خدمة تعديل معلومات اسم نطاق.
  2. في نهاية نموذج التسجيل، اختيار "لا أرغب في تفعيل خاصية التحقق الإضافي، بحيث تكون طلبات التعديل تتم بشكل آلي وآني."
  3. يتوجب على صاحب الحساب أن يقوم بإرفاق الوثائق الخاصة بالطلب و التي تؤكد عملية التغيير، وسيتوفر لصاحب الحساب قوالب جاهزة معبأة سلفا بالمعلومات المطلوبة بحيث يقوم صاحب الحساب (وبالتنسيق مع المسجل) بطباعتها ( على الورق الرسمي ) ومصادقتها و التوقيع عليها ومن ثم إعادة إرسالها للمركز مجددا.

ولإرسال الوثائق إلى المركز يستخدم صاحب الحساب النموذج الخاص بذلك. ويجب أن تكون الوثائق جاهزة على صيغة إلكترونية مناسبة قبل محاولة إرسالها، مع العلم بأن الصيغ المسموح بها هي : ( png - jpg - gif - tiff - pdf).

كما يجب أن يكون الخطاب مصدقا من الغرفة التجارية (بالنسبة للشركات المحلية) أو السفارات السعودية (بالنسبة للشركات الأجنبية).

  1. إكمال بقية الخطوات في دليل خدمة تعديل معلومات اسم نطاق.